Overblog Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
حكم وامثال وامثال شعبية ودعاء وادعية

حكم وامثال وامثال شعبية ودعاء وادعية

حكم وامثال وامثال شعبية ودعاء وادعية

ادعية - دعاء 20

  • يا رب.. عجباً ممَّن يستحي من الخلق كيف لا يستحي من الحق، عجباً لمن يسعى لإرضاء المخلوقين كيف لا يسعى لإرضاء رب العالمين، عجباً لمن يعرف جلال الله كيف يُعرِض عنه، عجباً لمن يأكل رزق ربه كيف يشكر غيره ؟!!..
  • يا رب.. هذا ذُلُّنا ظاهر بين يديك، وهذا ضعفنا لا يخفى عليك، فعاملنا يا لإحسان إذ الفضل منك وإليك، نطلب منك الوصول إليك، ونستدلُّ بك عليك، اهدنا بنور وجهك، وأقمنا بصدق العبودية بين يديك..
  • يا رب.. إن لم نكن أهلاً لبلوغ رحمتك، فإن رحمتك أهل لأن تسعنا، فإنك قلت وقولك الحق: ( رحمتي وسعت كل شيء ).. ونحن شيء يا رب..
  • يا رب.. علمنا من علمك المخزون، واحفظنا بسرِّ اسمك المَصون، حقّقنا بحقائق أهل القربُ، واسلك بنا مسالك أهل الحب، أغننا بتدبيرك عن تدبيرنا، وباختيارك عن اختيارنا، وأخرجنا من ذُلِّ معصيتك، إلى عِزِّ طاعتك، طهِّرنا من الشكِّ والشِركْ، بك نستنصر فانصرنا، عليك نتوكَّل فلا تكلنا، إيّاك نسأل فلا تخيِّبُنا، من فضلك نرغب فلا تحرمنا، لجنابك ننتسب فلا تبعدنا، ببابك نقف فلا تطردنا.
  • يا رب.. قد عجز الطبيب فداونا، يا رب قد عمَّ الفساد فنجِّنا، يا رب قَلَّت حيلة فتولَّنا، ارفع مقتك وغضبك عنَّا، ولا تؤاخذنا إن نسينا أو أخطأنا، ولا تعاملنا بما فعل السفهاء منَّ، وتوفَّنا غير فاتنين ولا مفتونين.

ادعية

دعاء

Share this post

Repost 0

Comment on this post