Overblog Follow this blog
Edit post Administration Create my blog
حكم وامثال وامثال شعبية ودعاء وادعية

حكم وامثال وامثال شعبية ودعاء وادعية

حكم وامثال وامثال شعبية ودعاء وادعية

ادعية - دعاء 17

  • الحمد لله الذي جعل كلمة التوحيد لعباده حِرزاً وحِصناً، وجعل البيت العتيق مثابة للناس وأمناً، وأكرمه بالنسبة إلى ذاته تشريفاً له وإكراماً وصوناً..
  • الحمد لله الذي جعل البيت الحرام قياماً للناس، والشهر الحرام، والهَدى والقلائد، ذلك لتعلموا أن الله يعلم ما في السماوات وما في الأرض، وأن الله بكل شيء عليم.
  • الحمد لله.. الذي امتنَّ على عباده بنبيّه المُرسل، وكتابه المُنزَل، الذي لا يأتيه الباطل من بين يديه ولا من خَلفه، تنزيلٌ من حكيم حميد، فهو الضياء والنور والشفاء لما في الصدور..
  • الحمد لله.. الذي جعل القرآن نوراً لا يُطفأ مصباحه، وسراجاً لا يخبو توقّده، ومنهجاً لا يضلُّ سالكه، وفرقاناً لا يخمد برهانه، وتبياناً لا تُهدم أركانه، وشفاء لا تُخشى أسقامه، وعِزَّاً لا يُهزم أنصاره، وحقَّاً لا يُخذل أعوانه.
  • الحمد لله رب العالمين.. غافر الذنب، وقابل التوب، شديد العقاب ذي الطّوْل.. يبسط يده بالليل ليتوب مسيء النهار، ويبسط يده بالنهار ليتوب مسيء الليل، وينادي: هل من تائب فأتوب عليه ؟ وهل من مستغفرٍ فأغفر له ؟ ويقول: عبدي، لا تعجز، منك الدعاء وعليَّ الإجابة. منك الاستغفار وعليَّ المغفرة، منك التوبة وعليَّ القَبول، من أحبَّنا أحببناه، ومن عصانا أمهلناه، ومن رجع إلينا قبلناه..
  • نشهد أن لا إله إلا الله أنت وحدك لا شريك لك، خلقت فسوّيت، وقدَّرت وقضيت، وأمتَّ وأحييت، وأمرضت وشفيت، وعافيت وابتليت، وأغنيت وأقنيت، وأضحكت وأبكيت، والمرجع والمآل إليك، نحن بك وإليك.

ادعية

دعاء

 

Share this post

Repost 0

Comment on this post